يركز يان في أبحاثه على الرسوميات الحاسوبية، ويهدف بالأساس إلى توليد مرئيات فوتوغرافية واقعية تعكس تعقيد العالم الحقيقي. كما تشمل اهتماماته في هذا المبحث الجوانب النظرية التي تكشف المبادئ غير المعروفة الخاصة بالعالم المرئي إلى جانب اعتماد أفضل الممارسات التي تحسين الأداء الرسومي الحاسوبي سواء في التطبيقات غير المتصلة بالإنترنت أو في الوقت الفعلي.
يجمع بحث يان بين الحلول التقليدية والحديثة، ويعتمد على استخدام الرياضيات والفيزياء لحل مشكلات نمذجة المظهر وتتبع الأشعة في الوقت الفعلي وأخذ العينات وتجميع المشاهد واسعة النطاق وبصريات الموجات وخوارزميات نقل الضوء العامة. كما يبحث في تقنيات الإنشاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مستفيدًا من قدرات الشبكات العصبية في معالجة التحديات المعقدة مثل نماذج BRDF العصبية، وإزالة الضوضاء، وتوليف المظهر، واستنتاج التشتت المتعدد، والمعالجة التوليدية لما بعد الإنتاج، وتقنيات الدقة الفائقة، وتوليد الإطارات.
البريد الإلكترونيقبل التحاقه بالجامعة، عمل يان أستاذاً مشاركاً في علوم الحاسوب بجامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا، حيث كان المدير المشارك لمختبر MIRAGE وعضواً منتسباً في مختبر Four Eyes. كما شغل مناصب أستاذ زائر في شركة NVIDIA ومستشار بحثي في شركة Intel.
يتمحور بحثه حول تكنولوجيا التوليد الفوتوغرافي الواقعي في الرسوميات الحاسوبية، وله سجل نشر رائد عالمياً في مؤتمر ACM SIGGRAPH. وقد طور الأستاذ اتجاهات بحثية مبتكرة مثل "النمذجة التفصيلية للمنظورات" إلى جانب مساهمات عملية تشمل "تقنيات توليد الإطارات لألعاب الفيديو".نال الأستاذ يان تقديرا واسعا عن
إسهاماته، والتي من بينها جائزة ACM SIGGRAPH لأفضل أطروحة دكتوراه متميزة، وعدة جوائز لأفضل ورقة بحثية، بالإضافة إلى ارتباطه بعدد من جوائز الأوسكار لأفضل مؤثرات بصرية، والتي مُنحت لأفلام اعتمدت أبحاثه.
وعلاوة على نشاطه البحثي، يلتزم الأستاذ يان بالدفع بعجلة تطوير المعرفة من خلال التعليم، ومن أهم المبادرات التعليمية التي يقف وراءها نذكر الدورات التعليمية الشهيرة عبر الإنترنت GAMES101 وGAMES202 التي حققت مشاركة ملايين المتدربين وساهمت في توسيع نطاق تعليم الرسوميات الحاسوبية عالمياً.
مهتم بالعمل مع أعضاء هيئة التدريس لديناقم بتعبئة النموذج أدناه وسنقوم بالرد عليك.