لا يوجد
لا يوجد
لا يوجد
لا يوجد
لا يوجد
يهدف المشروع إلى تطوير نماذج حوسبية للاكتساب العفوي للفهم الإدراكي على مستوى الرُضّع انطلاقًا من بيانات واقعية ووفق أسلوب غير موجّه، أي من دون توجيه خارجي، وبشكلٍ يشبه تطور هذه القدرات في مراحل الطفولة المبكرة. وعلى وجه التحديد، يركز اهتمامنا على بناء أنظمة ذكاء اصطناعي قادرة على تعلّم تمثيلات مرئية متينة وقوية، من دون عملية توجيه خارجية، ما يساهم في التعرّف على الأشياء وفهم تفاعلاتها مع ما يحيط بها، بما يشمل وكلاء وأشياء الذكاء الاصطناعي الأخرى. وإننا نرى أن هذه القدرة على التعلّم ستشكل خطوة مهمة في السعي إلى تحقيق أنظمة ذكاء اصطناعي عام قادرة على تعلّم تمثيلات مجردة ومتينة للأشياء والوكلاء والبيئة بأدنى مستوى من التوجيه، والوصول إلى فهم مُعمّم على المستوى البشري.