MBZUAI
Mohamed Bin Zayed University of Artificial Intelligence

الصفحة الرئيسية البحوث

البحوث

Submenu image

ما الذي يجعل البحوث في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي فريدة من نوعها

البحوث

تم تطوير المواضيع البحثية في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
لضمان أن تكون جميع أنشطة البحوث والمشاريع مفيدة للغاية لحاضر ومستقبل البلاد.

البحوث

علم الآلات (ML) Next
الرؤية الحاسوبية (CV) Next
معالجة اللغات الطبيعية (NLP) Next

الشراكات وعلاقات التعاون

تؤمن جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بأهمية الشراكات ليتسنى لها أداء أنشطتها المتنوعة بكفاءة وتميّز. ويمكن للشراكات أن تكون أكاديمية تركز على التعليم والأبحاث، أو تشغيلية تركز على دعم المرتكزات الضرورية لعمل الجامعة. ومن الأمثلة على هذه الشراكات:

الشركاء الأكاديميون:
 
المؤسسات المحلية والعالمية، ومنصات التعلم الافتراضي، ومعاهد الدراسات والأبحاث.

الشركاء في القطاع:
 التعاون في المشاريع البحثية، وتطوير التقنيات الجديدة، وتأسيس المختبرات وغيرها.

شركاء العمليات التشغيلية:
مثل مزودي الخدمات، ووكالات التسويق، وشركات التعهيد، وغيرها. يعتبر التعاون مع الشركات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم هدفاً استراتيجياً لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، مما يتيح لها أن تقدم لطلابها المهارات والكفاءات المتوائمة مع احتياجات السوق، وسيتيح للشركات الاستفادة من الخبرات الفريدة والإمكانات البحثية المتوفرة في الجامعة.

تشتمل مجالات التعاون المحتملة مع الشركات والقطاعات الأخرى: الأبحاث المشتركة والممولة المشاريع الاستشارية المشتركة فرص العمل المؤقتة توظيف الخريجين التطوير المشترك للمنهاج الأكاديمي استضافة المؤتمرات، والندوات والفعاليات للاستفسار عن إمكانية إبرام الشركات وفرص التعاون، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني.

partnerships and collaborations.jpg
Library left.jpg

المكتبة

تعتبر مكتبة جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي مصدراً لمجموعة واسعة من الموارد والخدمات، وتساهم في تقديم الدعم في التعليم والبحوث في المجتمع الجامعي

تقع المكتبة في مبنى مركز المعرفة، حيث توفر مساحة للتفاعل بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب، وتحتضن مناطق هادئة للتركيز ومناطق أخرى للمطالعة وقاعات للدراسة لتقدّم مجتمعة بيئة تحفز الإنتاجية والإبداع البحثي.


ويمكن الوصول إلى الموارد من خارج المكتبة إلكترونياً ، أو عبر زيارتها. كما يمكن طلب الموارد في حال عدم توفرها.


وختاماً، ندعوكم للاستفادة من المجموعة الواسعة التي توفرها المكتبة من المعلومات الإلكترونية ومصادر المعرفة المطبوعة، ونشجعكم على اغتنام خبرات الموظفين المطلعين المستعدين دائماً لمساعدتكم في البحث واستخدام المكتبة.
 

library right.jpg