خوارزميات تحسين أفضل لتعلّم الآلة

Thursday, December 15, 2022

وُصِف تعلّم الآلة بأنه يشكل وقود الثورة الصناعية القادمة. غير أن هذه الخوارزميات الخاصة بالآلة بعيدة كل البعد عن أن تكون تلقائية. فابتداءً من هندسة طرق التسوية المخصصة ووصولاً إلى ضبط معدلات التعلّم يدويًا، ما زلنا نعتمد بشدة على الإنسان من أجل رعاية عملية التدريب.

المتحدث/المتحدثين

فرانشيسكو أورابونا هو أستاذ مشارك في قسم الهندسة الكهربائية والحاسوبية في جامعة بوسطن. وتكمن اهتماماته البحثية في التعلم عبر الإنترنت، والتحسين، ونظرية التعلم الإحصائي. وقد حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة جنوة في عام 2007. وكان في السابق أستاذاً مشاركاً في قسم علم الحاسوب في جامعة ستوني بروك، وكبير باحثين في مختبرات ياهو، وأستاذاً مشاركاً في قسم البحوث في معهد تويوتا التكنولوجي في شيكاغو. كما حاز جائزة التطوير الوظيفي المبكر في الهيئة التدريسية من مؤسسة العلوم الوطنية في عام 2021 وجائزة أبحاث غوغل في عام 2017.

أخبار ذات صلة