MBZUAI
Mohamed Bin Zayed University of Artificial Intelligence

الصفحة الرئيسية الحياة في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة

الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة

Experience Image

دولة الإمارات العربية المتحدة والحياة في مدينة أبوظبي

تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في عام 1971، وتضم سبع إمارات هي: أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.

وتعتبر دولة فتيّة تحتفي بإرث راسخ من التقاليد والجذور الثقافية، وتتطلع نحو القادم واضعة نصب أعينها استشراف مستقبل ملؤه الازدهار والرخاء والإنتاجية لجميع مواطنيها والمقيمين على أرضها الخيّرة.

وبفضل الرؤية الطموحة والتوجيهات السديدة لقيادتها الرشيدة، ارتقت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المستويات العالمية في غضون فترة قصيرة، ومهدت طريقها للاستمرار بالنمو والتطور خلال السنوات القادمة.

وإضافة لما تحتضنه الدولة من مجتمع متنوع ومتناغم يضم أكثر من 200 جنسية، تتبوأ دولة الإمارات العربية المتحدة مكانة مرموقة في منطقة الشرق الأوسط بوصفها مركزاً اقتصادياً حيوياً. وتجتذب سمعتها الرائدة عالمياً السياح والشركات لتأسيس حضور لها في الدولة، بفضل بيئتها المحفزة للأعمال ونسيجها المتنوع الذي يزخر بالتجارب الأصيلة والعصرية، علاوة على معايير المعيشة الراقية التي توفرها.

ويشتهر الشعب الإماراتي بخصال الكرم وحسن الضيافة، ويفخر أبناؤه بتاريخهم العريق، ويستقبلون دوماً الزوار من شتى أرجاء العالم برحابة صدر كما اعتاد أجدادهم التجار في الماضي.

وتبرز في الحياة اليومية في دولة الإمارات العربية المتحدة قيم العقيدة الإسلامية السمحة والتقاليد الإماراتية الأصيلة، إذ يلعب الدين الإسلامي دوراً رئيسياً في شتى مفاصل الحياة، بما في ذلك آداب العمل.

وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة ترسيخ مكانتها يوماً تلو الآخر كوجهة رائدة للتعليم العالي عبر احتضانها لعدد متزايد من المؤسسات التعليمية المحلية والعالمية، التي تستقطب نخبة من أفضل الطلاب والكوادر التدريسية من جميع أرجاء العالم.

تعتبر أبوظبي أكبر الإمارات وتتربع على 84% من المساحة الإجمالية للدولة، وتتبع لها 200 جزيرة قبالة ساحلها الطويل الممتد لمسافة 700 كيلومتر. وتتألف الإمارة من ثلاث مناطق رئيسية هي: مدينة أبوظبي، ومدينة العين شرقاً، والظفرة غرباً.

وأبوظبي هي العاصمة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويحكمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية "حفظه الله".

وتضم أبوظبي أحد أكثر المجتمعات انفتاحاً وتقدماً في منطقة الخليج، فهي مدينة عالمية حديثة تبرز في أفقها ناطحات السحاب الشاهقة، وتزيّنها الشواطئ الخلّابة، والوجهات الترفيهية الراقية من فئة خمس نجوم، والحدائق العامة الوارفة، والمشهد الفني الصاعد، علاوة على قطاعات الرعاية الصحية والتعليم العصريين. وتعتبر أبوظبي من أكثر المدن أماناً في العالم وتلتزم بالحفاظ على التناغم الاجتماعي المميز وتعزيز أمنها الداخلي.

وتستضيف المدينة العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية عالمية المستوى على غرار بطولة أبوظبي للجولف، ورالي أبوظبي الصحراوي الشهير. أما جزيرة ياس المجاورة للمدينة، فهي تحتضن المنتزهات الترفيهية على غرار عالم فيراري، وياس ووتروورلد، وعالم وارنر براذرز أبوظبي، علاوة على حلبة مرسى ياس التي تستضيف سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1.

وإضافة لذلك، تحتضن أبوظبي عدة مؤسسات ثقافية رائدة مثل متحف اللوفر أبوظبي، وجامع الشيخ زايد الكبير الذي يعد واحداً من أكبر الصروح المعمارية وأكثرها تميزاً في العالم.

لمزيد من المعلومات عن إمارة أبوظبي يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:  https://visitabudhabi.ae/ae-ar/default.aspx

Experience Image 1

الرعاية الصحية

سيحظى جميع الطلاب المقبولين في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بتأمين صحي.

المستشفيات والعيادات المحلية في أبوظبي

توفر أبوظبي معايير رائدة في قطاع الرعاية الصحية. ويمكن للطلاب التوجه إلى عدة مستشفيات حكومية وخاصة، إضافة إلى عيادات الطب العام.

الرعاية الصحية

الفنون

تتمتع أبوظبي بمشهد فني مزدهر، إذ تحتضن عدداً كبيراً من المعارض الفنية ومناطق العروض الترفيهية الحية التي تستضيف فعاليات فنية عالمية تشمل الباليه، والعروض المسرحية، وغيرها. ويزين متحف اللوفر أبوظبي تاج المشهد الفني الفريد في الإمارة، إذ يعتبر أول متحف عالمي في العالم العربي يترجم معاني الانفتاح على الثقافات المختلفة. وباعتباره أحد المؤسسات الثقافية الرائدة التي تقع في المنطقة الثقافية في السعديات، يعرض متحف اللوفر أبوظبي أعمالاً فريدة ذات أهمية تاريخية وثقافية واجتماعية بدءاً من العصور القديمة إلى الحقبة المعاصرة.

Experience Image 1

الترفيه

باعتبارها مركزاً عالمياً تتناغم فيه الثقافات المتنوعة، تضم إمارة أبوظبي وجهات ترفيهية تلبي مختلف الأذواق، سواء الباحثين عن مغامرات مشوّقة أو الراغبين بفسحة من الهدوء والاسترخاء. فبدءاً من حضور الفعاليات الاحتفالية الحية التي تستقطب نخبة من ألمع نجوم العالم إلى ركوب أسرع أفعوانية في "عالم فيراري" الذي يعتبر أكبر منتزه ترفيهي داخلي في العالم، أو الاسترخاء في واحة العين، أو مجرّد التنزه على طول كورنيش أبوظبي المميز ... ومهما تنوعت احتياجات الزوار، فإنهم بالتأكيد سيجدون ما يلبي تطلعاتهم في العاصمة الإماراتية.

وسيجد عشاق الرياضة في إمارة أبوظبي ما يناسب شغفهم أيضاً. فعلاوة على الفعاليات الرياضية العالمية، تُقدّم المدينة مرافق رياضية راقية تشجع عشاق الرياضة من جميع المستويات على الانخراط فيها ومنها ملاعب كرة القدم، وكرة السلة، ومراكز الفروسية، ناهيكم عن كونها مدينة ساحلية تقدّم خيارات لا تحصى من نشاطات الترفيه المائية، بدءاً من الغوص إلى الرياضات الشراعية، ونشاطات الرياضات المائية الأخرى.

Experience Image 1

مراكز التسوق

تتميز مراكز التسوق في أبوظبي بمساحاتها الرحبة وأجوائها العصرية والمكيفة، لتوفر بذلك وجهة مثلى تخفف من حرارة الصيف، وتتيح عالماً غنياً بخيارات التسوق المتنوعة. كما أنها مكان مثالي للقاء الأصدقاء وأفراد العائلة، إذ تفتتح أبوابها حتى منتصف الليل ليحظى الجميع بأوقات ممتعة.

مراكز التسوق

المطاعم

إمارة أبوظبي وجهة رائعة لهواة تجربة المأكولات المتنوعة من مختلف أنحاء العالم . وبفضل أجوائها العالمية والعصرية، يمكن إيجاد خيارات واسعة من الأطباق التي تتناغم بين النكهات المحلية والعالمية ضمن جلسات فريدة من نوعها. فبدءاً من مأكولات الشارع التقليدية مثل الشاورما إلى الأطباق المعدّة في المطابخ الراقية على أيدي طهاة حائزين على 5 من نجوم ميشلان، فإن إمارة أبوظبي تلبي تطلعات هواة تجربة المأكولات المتنوعة من مختلف أنحاء العالم من شتى أرجاء العالم.
 

Experience Image 1

الخدمات المصرفية

العملة المحلية

العملة المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الدرهم الإماراتي.

الحسابات المصرفية للطلاب

يتطلب فتح حساب مصرفي للطالب امتلاك إقامة سارية المفعول في الدولة. وعند الحصول على الإقامة، يمكن للطالب فتح حسابه المصرفي الخاص

الخدمات المصرفية

السفر والمواصلات

السفر
يقع مطار أبوظبي الدولي على مقربة من الحرم الجامعي لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي. وتحلّق أكثر من 50 شركة طيران بين مطار أبوظبي وما يزيد عن 80 وجهة في 46 دولة حول العالم.

تتمتع أبوظبي بموقع جغرافي استراتيجي للسفر إلى أفريقيا وأوروبا وآسيا. وتحتضن أبوظبي ودبي عدداً كبيراً من السفارات والقنصليات لتلبية متطلبات الحصول على تأشيرات السفر لدول العالم.

قيادة السيارات
تعتبر السيارات من وسائل النقل الرئيسية في أبوظبي. ويجب الحصول على إقامة إماراتية سارية المفعول لامتلاك سيارة، ويمكن استئجار سيارة باستخدام رخصة قيادة دولية أو رخصة صادرة عن أحد دول مجلس التعاون الخليجي.

يمكن استبدال رخصة قيادة السيارة الصادرة عن بلد المقيم برخصة قيادة إماراتية. وعند إصدار رخصة القيادة المحلية، يتمكن الحاصل عليها من القيادة بحرية وبشكل قانوني في الدولة.

يتم تطبيق قوانين المرور بصرامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

المواصلات العامة
تتوفر سيارات الأجرة في كل مكان تقريباً في دولة الإمارات العربية المتحدة وبأسعار في المتناول.

تتواجد الحافلات والحافلات الصغيرة في أبوظبي والعين.

للمزيد من المعلومات حول وسائل المواصلات العامة في أبوظبي يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

https://dot.abudhabi.ae/en/info/Bus_Transportation

Experience Image 1

MBZUAI
Mohamed Bin Zayed University of Artificial Intelligence

Home Life at MBZUAI The UAE Experience

The UAE Experience

Experience Image

Living in The UAE and Abu Dhabi

Founded in 1971 by Late Sheikh Zayed bin Sultan Al Nahyan, the United Arab Emirates (UAE) comprises seven emirates: Abu Dhabi, Dubai, Sharjah, Ajman, Umm Al Quwain, Ras Al Khaimah and Fujairah. 

It is a young country that celebrates its traditions and cultural beliefs, while embracing the future with to achieve a prosperous and productive future for all citizens and residents. 

The guidance of the UAE’s visionary leadership has seen the country elevate itself on a global level in a short span of time, and has set the tone for continued growth and development for many more years to come. 
In addition to being a multicultural community that more than 200 nationalities call home, the UAE is the Middle East’s economic hub. Tourists and companies alike are attracted to the country, which offers a solid business environment and an exciting tapestry of traditional and modern experiences, as well as a high standard of living. 

Emiratis are renowned for their generosity and hospitable nature. They take great pride in their history, and are as welcoming of foreign visitors today as their merchant ancestors were in the past. 
Everyday life in the UAE is also defined by religion and tradition; Islam plays a major role in all aspects of life, including business etiquette.

The UAE continues to strengthen its position as a higher education hub by hosting an increasing number of local and international educational institutions, which attract renowned faculty and students from all around the world.

Abu Dhabi is the largest emirate in the United Arab Emirates, occupying 84 per cent of the national landmass territory. It has 200 islands and a long coastline stretching 700km. The emirate comprises three main regions: the city of Abu Dhabi, Al Ain in the east of the emirate, and Al Dhafra in the west. 

Abu Dhabi city is the federal capital of the UAE. It is ruled by HH Sheikh Khalifa bin Zayed Al Nahyan, the President of the UAE, the Emir of Abu Dhabi and the Supreme Commander of the Union Defense Force. 

One of the most open and progressive communities in the Gulf region, Abu Dhabi is a modern cosmopolitan city with towering skyscrapers, gleaming beaches, five-star entertainment, resplendent public parks, a budding art scene, and modern health and educational sectors. The emirate is one of the safest cities in the world and is committed to maintaining social harmony and domestic security.

Abu Dhabi hosts several world-class sporting and entertainment events, such as the Abu Dhabi Golf Championship and the prestigious Abu Dhabi Desert Challenge cross-country rally. Yas Island, located on the outskirts of the city, is home to theme parks such as Ferrari World, Yas Waterworld, and Warner Bros World Abu Dhabi, as well as the Yas Marina Circuit, where the Formula 1 Etihad Airways Abu Dhabi Grand Prix takes place.

In addition, Abu Dhabi has premier cultural institutions such as the Louvre Abu Dhabi, and the Sheikh Zayed Grand Mosque, which is one of the largest and most spectacular in the world. 
For more information about Abu Dhabi, click here

Experience Image 1

Health Care

Health Insurance
All students accepted into MBZUAI will be provided with health insurance.

Abu Dhabi Hospitals and Local Clinics
Standards of healthcare are exceptional in Abu Dhabi. Students can access numerous private and public hospitals, as well as General Practice (GP) clinics

Health Care

Arts

Abu Dhabi has a thriving arts scene, with myriad galleries and live entertainment venues which host international acts including ballet, theatre performances, and more. A jewel in the emirate’s art crown, however, is the alluring Louvre Abu Dhabi, which is the first universal museum in the Arab World that translates the spirit of openness of cultures. As one of the premier cultural institutions located in the heart of the Saadiyat Cultural District, the Louvre Abu Dhabi displays works of historical, cultural and sociological significance from ancient times to the contemporary era.

Experience Image 1

Entertainment

As a cosmopolitan hub and veritable melting pot of culture, Abu Dhabi has entertainment to appeal to all tastes, whether you’re looking for an adrenaline rush or a peaceful sanctuary. From live concerts featuring superstars from around the globe to the world’s fastest roller coast in Ferrari World – the largest indoor theme park, to the relaxing Al Ain Oasis or a stroll along the landmark Abu Dhabi corniche… whatever your preference, there will never be a dull moment in the UAE capital.  


Sports fans will find plenty to get involved with in Abu Dhabi. In addition to global sporting events, the city boasts facilities that accommodate enthusiasts of all levels. There are football pitches, basketball courts, multiple equestrian centers, and, as Abu Dhabi is a coastal city, there are plenty of options for aquatic entertainment as well, from diving to parasailing and everything in between. 

Whether you want to surf the waves or crest the dunes, have a lazy day at the spa or a thrill-seeking afternoon at a theme park, Abu Dhabi has it all. 
 

Experience Image 1

Shopping Malls

Spacious, modern and air conditioned, Abu Dhabi's malls are a welcome escape from the summer heat and offer a world of choice when it comes to shopping. In Abu Dhabi, malls are a place to catch up with friends or for a family outing – and the fun can go on until late at night.

Shopping Malls

Dining

Abu Dhabi is a food-lover’s paradise. Modern and cosmopolitan, it’s possible to find memorable encounters with local and international cuisine in breathtaking settings. From traditional street foods such as delicious shawarmas right through to cuisine crafted in the kitchens of Michelin-starred chefs, the Abu Dhabi restaurant scene features dishes from every corner of the globe.
 

Experience Image 1

Banking

Currency
The local currency is the United Arab Emirates Dirham (AED), also known as simply the Emirati dirham.

Bank Accounts for Students
Opening a bank account requires a student to have a valid UAE residence visa. Once this process is completed, students will be able to open a bank account.

Banking

Travel & Transportation

Travel
Abu Dhabi International Airport is in close proximity to MBZUAI’s campus. Over 50 international airlines operate a schedule of flights connecting Abu Dhabi to more than 80 destinations in 46 countries across the globe.
Abu Dhabi is a convenient geographical hub to travel to Africa, Europe, and Asia. Embassies or consulates for different countries are located either in Abu Dhabi or Dubai for any visa requirements.

Driving
Cars are the main mode of transportation in Abu Dhabi. In order to own a car, you must have a valid residency visa, however, it is possible to rent a car on a short term basis using a valid international driving license or one issued from a GCC country. 
For some nationalities, it is possible to exchange a driving license from your home country into one issued by the UAE. Once the local driving permit has been issued, driving is legal throughout the entire country.
In the UAE, traffic regulations are strictly enforced, and even small violations can cause a lot of trouble.

Public Transportation
Taxis are available almost everywhere in the UAE at affordable rates. 
Buses and minibuses are only available in Abu Dhabi and Al Ain.
For more information about public transportation in Abu Dhabi please visit URL: https://dot.abudhabi.ae/en/info/Bus_Transportation

Experience Image 1