MBZUAI
Mohamed Bin Zayed University of Artificial Intelligence
Main Image
04 نوفمبر 2021 ∙ الأخبار

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ومجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي يناقشان آفاق التعاون لتسخير قدرات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية والقطاعات الأخرى

استقبلت الإدارة العليا لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي إلى جانب هيئتها التدريسية وكادرها الإداري، وفد البعثة التجارية لمجلس الأعمال الأمريكي- الإماراتي. وكان في مقدمة الحاضرين البروفيسور إريك زينغ رئيس جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي والذي ألقى كلمة ترحيبية بالوفد، إلى جانب داني سبرايت، رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي.

وناقش الجانبان مجموعة من القضايا المرتبطة بالشراكات الأمريكية الإماراتية في مجالات البحوث والتعليم. وبحثت الهيئة التدريسية للجامعة والوفد الزائر فرص إثراء بحوث الذكاء الاصطناعي وتعزيز التعاون في قطاع الرعاية الصحية، لا سيما أن الوفد ضم نخبة من الجهات الفاعلة في هذا القطاع وهم: أبوت؛ جونسون أند جونسون؛ مستشفى الأطفال في فيلادلفيا؛ مستشفى الأطفال الوطني. ومن المسائل التي تمت مناقشتها أيضاً، إمكانية تبادل كوادر العمل وتطوير واستضافة نشاطات البحث والتطوير.

وبهذه المناسبة، قال البروفيسور إريك زينغ: "يتعين علينا إبرام الاتفاقيات الوثيقة التي تعود بالمنفعة على جميع الأطراف نظراً لخصوصية ودقة الأهداف التي نسعى لتحقيقها بالتعاون مع شركائنا. وينبغي لهذه الشراكات أن تعود بالمنفعة على الجميع في ضوء حاجتنا جميعاً لتأسيس علاقات تعاون مثمرة ومفيدة لجميع الأطراف".

وأشاد الوفد الزائر بالمكانة المنافسة لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في أبوظبي ودولة الإمارات عموماً في قطاع التعليم العالي. وأوضح البروفيسور إريك زينغ بأنه علاوة على النظر في نجاح مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات، يتعين التعمق في مقاربة عملها الفريدة، وأضاف: "نرحب في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بأفضل الخريجين الجامعيين من المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات، إذ أننا جامعة مخصصة للخريجين فقط وتتبنى رسالة محددة للغاية ومفادها صقل مهارات الذكاء الاصطناعي وتطوير ابتكاراته".

وشارك أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي في لقاء خاص لمناقشة الشراكات مع المعنيين في القطاع وفرص التمويل من الوكالات الحكومية الأمريكية وغير ذلك من القضايا الهامة، وهم مارتن تاكاك الأستاذ المساعد في مجال تعلم الآلة؛ كارثيك نانداكومار الأستاذ المساعد في قسم الرؤية الحاسوبية؛ وسلمان خان الأستاذ المساعد في قسم الرؤية الحاسوبية.

شارك

Twitter LinkedIn Facebook