MBZUAI
Mohamed Bin Zayed University of Artificial Intelligence
Main Image
10 نوفمبر 2021 ∙ الأخبار

الرئيس التنفيذي لشركة "سيتاديل" يشارك معارفه الواسعة في مجال الذكاء الاصطناعي

 

يلقي الدكتور بينغ زاو، الرئيس التنفيذي لشركة "سيتاديل سيكيوريتيز"، محاضرة حول دور الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في الاقتصاد خلال البرنامج التنفيذي لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي هذا الأسبوع. ويعد الدكتور زاو من أوائل المساهمين في نجاح شركة "سيتاديل سيكيوريتيز" التي انضم إليها بصفة باحث كمومي أول، قبل استلامه لمنصب الرئيس التنفيذي في عام 2017.

ويحمل الدكتور زاو شهادة الدكتوراه في الإحصاء من جامعة كاليفورنيا في بيركلي كما أنه حاصل على زمالة الجامعة ذاتها، وشهادة البكالوريوس في الرياضيات التطبيقية من جامعة بكين. وتولى الدكتور زاو قيادة شركة "سيتاديل سيكيوريتيز" نحو فترة من النمو والتوسع المستمر، وهي اليوم شركة خدمات مالية عالمية تتخذ من شيكاغو مقراً لها ولديها مكاتب في الولايات المتحدة وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا.

ويعتبر الدكتور زاو عضواً مؤسساً في مجلس إدارة "المؤسسة الأمريكية الآسيوية" التي تكرّس جهودها لتعزيز جهود تمكين وتمثيل والدفاع عن حقوق الأمريكيين وسكان جزر المحيط الهادئ المنحدرين من أصول آسيوية. وإضافة إلى ذلك، يتمتع الدكتور زاو بعضوية مجلس أمناء متحف العلوم والصناعة في شيكاغو.

ويجسّد البرنامج التنفيذي، الذي يرأسه البروفيسور إريك زينغ رئيس الجامعة، تجربة تعلّم غنية وفريدة لصنّاع القرار على أعلى المستويات. وسيخوض المشاركون رحلة تمتد على مدى 12 أسبوعاً يتعلمون خلالها من نخبة الخبراء في المجالات البحثية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، ويتمثل هدفها النهائي بدعم إجراء مجموعة من التحسينات التي تطال قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والصناعة وغير ذلك.

وتضم الدفعة الأولى من المشاركين في البرنامج 42 وزيراً ومسؤولاً تنفيذياً رفيع المستوى. ويهدف البرنامج إلى دعم مساعي دولة الإمارات لترسيخ ريادتها في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم من خلال التعليم وبناء القدرات والابتكار والأبحاث والتطوير. 

Related Links:

شارك

Twitter LinkedIn Facebook