MBZUAI
Mohamed Bin Zayed University of Artificial Intelligence
Main Image
10 نوفمبر 2021 ∙ الأخبار

البروفيسور باركس من جامعة هارفرد يطرح رؤى متعمقة للذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات

سيكون المشاركون في "البرنامج التنفيذي في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" هذا الأسبوع على موعد مع جلسة حول دور الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في الاقتصاد تحت إشراف البروفيسور ديفيد سي. يعتبر باركس من جامعة هارفرد باحثاً معروفاً على مستوى العالم. وقد حقق إنجازات بحثية غير مسبوقة لاستكشاف آفاق جديدة في مجالات الذكاء الاصطناعي متعدد العوامل والعقلانية المقيدة وتعلّم الآلة والقرارات وهيكليات الذكاء ونظرية الألعاب والاقتصاديات الخوارزمية.

وتضم الدفعة الأولى من المشاركين في البرنامج 42 وزيراً ومسؤولاً تنفيذياً رفيع المستوى. ويهدف البرنامج إلى دعم مساعي دولة الإمارات لترسيخ ريادتها في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم من خلال التعليم وبناء القدرات والابتكار والأبحاث والتطوير.

ويجسّد البرنامج التنفيذي، الذي يرأسه البروفيسور إريك زينغ رئيس الجامعة، تجربة تعلّم غنية وفريدة لصنّاع القرار على أعلى المستويات. وسيخوض المشاركون رحلة تمتد على مدى 12 أسبوعاً يتعلمون خلالها من نخبة من الخبراء في المجالات البحثية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، ويتمثل هدفها النهائي بدعم إجراء مجموعة من التحسينات التي تطال قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والصناعة وغير ذلك.

لمحة عن ديفيد باركس

 ديفيد سي. باركس هو أستاذ في جامعة هارفرد وأستاذ كرسي "جورج ف. كولوني" لعلوم الحاسوب في الجامعة. ويشغل البروفيسور باركس منصبي المدير المشارك لمبادرة علوم البيانات في جامعة هارفرد والرئيس المشارك لبرنامج اتحاد العلماء الأمريكيين (FAS) للماجستير في علوم البيانات وبرنامج شهادة تحليلات الأعمال في جامعة هارفرد.

وحصد البروفيسور باركس العديد من الجوائز والأوسمة ومنها: جائزة أفضل ورقة بحثية في مجال المستويات المعرفية العليا نشرت خلال وقائع "مؤتمر العلوم المعرفية (Cognitive Science Conference)، وجائزة أبحاث الوكلاء المستقلين في مؤتمر "مجموعة المصالح الخاصة المعنية بالذكاء الاصطناعي التابعة لرابطة مكائن الحوسبة" (ACM SIGAI) وجائزة التعاون التي تقدمها كلية جون أ. بولسون للهندسة والعلوم التطبيقية (SEAS) في جامعة هارفرد. وبالإضافة إلى ذلك، حصل البروفيسور باركس على زمالة "رابطة مكائن الحوسبة" (ACM) و"جمعية النهوض بالذكاء الاصطناعي" (AAAI)، كما انتخب عضواً في "اتحاد مجتمع الحوسبة"، اللجنة الدائمة التابعة لـ "رابطة بحوث الحوسبة".

ويحمل البروفيسور باركس شهادة الماجستير في الهندسة وعلوم الحاسوب من جامعة أوكسفورد وشهادة الدكتوراه في علوم الحاسوب والمعلومات من جامعة بنسلفانيا.

Related Links:

 

 

شارك

Twitter LinkedIn Facebook